.comment-link {margin-left:.6em;}

Q8Links

Hamad Al-Sharhan

Name:
Location: Kuwait

Friday, June 09, 2006

آراءكم رحم الله آباءكم

ما رأي القراء الكرام في المرشحين الذين هم الآن في القائمة الرمادية بقائمة الكويت، وتحديدا التالية أسماؤهم الذين وردت أسئلة وتعليقات على وضعهم، من مريد لإنزالهم إلى السوداء أو تصعيدهم إلى البيضاء:

الثانية
مرزوق الغانم

الثالثة
منصور محارب

الرابعة
فاخر القلاف - فيصل حيات - فاطمة العبدلي

السادسة
حامد الطبطبائي

السابعة
رياض الصانع

الثامنة
سعد بن طفلة - نواف الفزيع

التاسعة
باسل الجاسر - روضان الروضان

العاشرة
رولا دشتي - نبيلة العنجري

ال11
سليمان المنصور - بدر الانصاري - عدنان الشرهان

ال12
أحمد الشحومي - مبارك الحريص

ال13
فيصل بورسلي

ال15
نواف ساري - عيد هذال - سعد خنفور - سعود القفيدي - طرقي سعود

ال17
محمد منور - جاسر الجدعي

ال18
حمد سيف

ال20
مؤيد الخلف السعيد - علي دخيل

ال21
يوسف المرتجي - محمد فالح العبيد

ال22
العجمان

ال23
بدر ماجد - شارع العجمي - جابر المحيلبي

ال24
سعد الشريع - فلاح فهد

وكذلك بقية المرشحين إن كان عندكم معلومات عنهم بالإيجاب أو السلب

43 Comments:

Blogger ! said...

آمين

مرزوق : السوداء
فيصل : السوداء
فاخر و فاطمة : ؟
حامد : السوداء
رياض :السوداء ما في مجال تحط احد ثاني في البيضاء الفيه كافي لان وزير كل الوزرارات حط حيلة في هذي الدائرة علشان ايطيح الصرعاوي ؟
سعد : سوداء مايصلح بس يرضون عليه الحكومة ويدهنون اشوية سيرة بصير بصام تذكر مواقفة ايام وزارة الاعلام ؟
نواف : ؟
باسل : البيضاء
روضان : من كاتب في المستوصف لما عضو لما رئيس مجلس ليش ؟ السوداء
رولا : السوداء مدعومة من السفارة الامركية الله لا يبارك فيهم ؟
نبيلة: السوداء مدعوة من الحكومة
اما عن الباقي فأعذرني أخوي ما عندي ادنى فكرة بس راح استفسر ؟

12:38 PM, June 09, 2006  
Blogger Eb9ara7a and his Wife said...

شكراً أخ حمد

قبل لا نبدي راينا فيهم
ودنا نقول شي مهم
سواء كانوا ابيض او اسود فهناك مرشحين افضل منهم بكثير و مو من صالحنا ان انشتت اصواتنا لان المستفيد من تشتتها اهمه ربع الحكومة و اللي يشترون اصوات

مرزوق رمادي
لانه رغم تعديله نادي الكويت الا انه بيخرب على اللي جربناهم

منصور محارب الشامية
قد يكون صوت الناس اللي ما يحبون الخرافي له

القلاف ابيض
حيات و العبدلي اسود

حامد رمادي لانه بيخرب على ناس ممتازين امثال العنجري و الشمري و العبدالجادر

نواف الفزيع رمادي
بن طفله اسود

باسل اسود لانه حكومي نفس ابوه الله يرحمه
و الروضان رمادي لانه بيخرب على الشايع و الصانع

رولا دشتي اسود لانها من ربع امريكا و الحكومة و لانها انتقدت علنا التجمع البرتقالي مع انها شاركت فيه
!!

2:50 PM, June 09, 2006  
Blogger Arfana said...

ganeema o rayelha o bazoon,

اتفق معاكم على مبدأ عدم التشتيت

بس إذا ممكن التوضيح لمن اعتبرتموهم أسود (مع عدم اختلافي على معظمهم) مثلا

فاطمة؟ شمسوية؟
سعد بن طفلة؟ شسوا كوزير إعلام اللي يعتبر وصمة عار؟
رولا؟ شقالت عن البرتقالي ما سمعت

11:58 AM, June 11, 2006  
Blogger Arfana said...

محمد

مجهود تشكر عليه

11:59 AM, June 11, 2006  
Blogger Eb9ara7a and his Wife said...

Honest
لما الحين ما فهمنا شنو الانتقاد الموجه للصانع ؟
موقف او قضية

كل تصويتاته ممتازه
ينتقد الحكومة بقضايا حساسة مثل حقول الشمال
اهو و البصيري الوحيدين اللي بادروا و قدموا للمجلس مواردهم المالية و ممتلكاتهم

نبي انتقاد دقيق
مثل الخنه و الوسيلة
او جماعة شراء الاصوات

شكراً

11:16 PM, June 11, 2006  
Blogger الكويتي الحر said...

للتمييز بين المرشح المتمصلح عن غيره
طرحت فكرة يمكن تحقق شي ومحتاج لرايكم على مدونتي
http://q807ur.blogspot.com/

1:49 AM, June 12, 2006  
Blogger النوخذه said...

ادري الكلام الي بقوله قد لا يعجب البعض منكم لكن في بعض التحفضات على ناصر الصانع يعني ناصر ما عمره مثل وجهة نظره علشان نقول ان له موقف طول عمره يمثل الحركه الدستوريه و يصيوت اب امرهم حتى لو ضد قناعته و بالاضافه الى تعاملات ناصر الصانع التجاريه المشبوهه و التلويح دائما بمسائلة وزير المواصلات السابق علشان يمشوله الحكومه الالكترونيه، و ايضا الشبهات التي تحوم حول علاقته بوسطاء بيع الاسلحه و علاقت هذا باسالته لوزير الدفاع، على فكره احد اعضاء لجنة المناقصات في وزارة الدفاع هو محمد جاسم الصانع اخوه، و امر اخير من يتابع اسالة ناصر الصانع البرلمانيه الموجه الى بعض الجهاة الفنيه و التي عادة ما تكون اساله فنيه بحته يلاحظ ان ناصر يضم تفاصيل هذه الاجوبه في دراساته الاستشاريه الخاصه و يبيعها على الشركات عن طريق مكتبه للدراسات الاستشاريه و هذا غير مناقصة النقليات المشببهه الي راسيه على شركة نقل مملوكه له و لمحمد اخوه بالكامل مع وزارة الطاقه و غير نتاقضات مواقفه و تقولونلي رجل اصلاحي وين الاصلاح؟؟؟؟

2:14 AM, June 12, 2006  
Blogger ! said...

عاجل جداااااا ,

على ذمة مفتاح الانتخابي لباسل الراشد اليوم ان باسل وجمال صار بينهم اتفاق ارجوا التأكد للضرورة ؟؟

ومستعدة لتزويدكم باسم المفتاح ؟

8:19 PM, June 12, 2006  
Blogger Eb9ara7a and his Wife said...

This comment has been removed by a blog administrator.

11:47 PM, June 12, 2006  
Blogger Eb9ara7a and his Wife said...

و شنو مشكلة ان يصوت الدكتور ناصر بعد مشاورة حزبه ؟
مثل ما يصوت النيباري بالاتفاق مع حزبه ؟
اذا تبون ديمقراطية بدون احزاب قولوها
الفريق الفاسد و المجموعة الزرقة ماكان فيهم حزبي
كل الاحزاب كانت بالفريق البرتقالي و ضد الفساد

كلمة منافق و فاسد تحتاج ادلة مو بس نقطها على الشخص لاني اشتغل مع منافسه او لان توجهي غير توجهه
بعدين الجاسر ابوه الله يرحمه رمز حكومي من الطراز الأول و أول مرة بحياتي ادري ان الريال معارض
طول عمره ضد المعارضة الاسلامية و الليبرالية

11:48 PM, June 12, 2006  
Blogger Q8links said...

أنا بصراحة مقتنع أن الصانع رجل نظيف ومحارب للفساد بكافة صوره

والصراحة رأيي الشخصي أن الصانع مفخرة للبرلمان ويكفي أنه قدم كشف بذمته المالية هو والبصيري

ورغم قناعتي بالرجل فإنني مستعد للعمل حسب ما ترون لو رأيت منكم إجـماعا على أنه فاسد، لكنكم اختلفتم حول الرجل، فيبقى في مكانه في البيضاء

بالنسبة لروضان الروضان، لا يضره أنه كان كاتب في مستوصف إن صحت المعلومة، مع أنني أعرف أنه شخص غني أصلا قبل عضويته في المجلس البلدي، المهم هو الإنجاز والسيرة الذاتية والاستعداد للوقوف مع الوطن ضد رموز الفساد

11:21 AM, June 13, 2006  
Blogger Eb9ara7a and his Wife said...

تدري شالمشكلة أخ حمد ؟
أزمة الدوائر و الانتخابات الحالية اثبتت ان الاسلاميين وايد اعقل من غيرهم

ما تشددوا بمواقفهم و تعصبوا مثل غيرهم اللي لما الحين حاقد عليهم

الاسلاميين حسب نظرتنا تنازلوا عن مرشحين وايد لصالح وطنيين غير اسلاميين امثال الفضالة بس عشان يسقط الفاسدين و اللي دوم يبصمون مع الحكومة
تلقى الاسلاميين واقفين بحشودهم ضمن مهرجان برتقالي ينظمونه الليبراليين و فيه اتحادات نسائية و مجاميع ضد الاسلاميين بس عشان ينجحون التجمع الوطني و يتجاوزون خلافاتهم السياسية
و للأسف الحين انشوف هجوم ضد الصانع اللي وقف مع الدوائر الخمس و ما قط وقف مع الحكومة بالمجلس

شي غريب

12:54 PM, June 13, 2006  
Blogger Eb9ara7a and his Wife said...

و النعم في بو بدر
:)
يكفيه فخر مسألة كشف الذمة المالية مثل ما تفضلوا الجماعه
و أول مرة أشوف نائب و مرشح يوزع موبايله ايام كان عضو و الحين حاطه على بعض لوحاته

و يا جماعة الخير اللي ينتقد خل يعطينا شواهد مو بس يطب بالعالم

1:33 PM, June 13, 2006  
Blogger Arfana said...

ghaneema o rayelha

يرجى عدم استخدام التعميم اللي ماله معنى. مثل ما في "اسلاميين" زينين أكو مو زينين. ونفس المبدأ ينطبق على الغير


الصانع ما قسم رغم تكرار الطلب من الجمهور ليلة الإرادة وهذا اللي مخوفني منه


fai7awy
تحالفوا أم لا، فهد الخنة لازم ينتقل للقائمة السوداء وبدون مجاملات

12:20 AM, June 14, 2006  
Blogger النوخذه said...

غنيمه و ريلها

تقولون شنو المشكله ان الانسان يصوت بعد مشاورة حزبه؟؟؟؟؟ ليش اهو يمثل الامه ولا يمثل الحركه الدستوريه؟ الناس تنتخبه على اساس نائب للكا مو للحركه الدستوريه!!!!!! و بعدين ذبحتونا بسالفة ذمته الماليه الي قدمها، اتحداكم اذا يقدر يجاوب على بعض الاسئله المطروحه سالوه ليش ما ركزت على الدفاع الا بعد خروج اخوك من لجنة مناقصات الدفاع سالوه جم حصتك في شغل اخوك سالوه شنو المناقصات الي رسة باسم اخوه سالوه شنو علاقتك باحمد العربيد و شنو علاقة العربيد بالحركه تقولونلي قدم ذمته الماليه حل يقدم ذمة عياله و اخوه و هني نتكلم اما الي يطالبني بادله فاقوله لو ما عندي دليل جدان ما سردت بأدق التفاصيل و مستعد اني اراويها للي يحب يشوفها لكن بشكل سري دون تشهير بمصدري

noor

انا معاج و اؤكج هل كلام يا جماعه اقسم بالله العظيم اني امس في دوانيه بالروضه يانه واحد يعرض رشوه 500 مقابل التصويت لروضان و 500 نفسها اذا صوت حق بدر شيخان و الي بالروضه و مو مصدق يعطيني ايميله و اتفاهم معاه هلى طريقه تثبتله كلامي

2:11 AM, June 14, 2006  
Blogger النوخذه said...

eb9ara7a

والله مابي ادخل في سجال بس ممكن تقولي اي لوحه الي ناصر حاط فيها رقمه؟ و سؤال اخير انت جربت تتصل على ناصر و رد عليك رد صريح؟

2:13 AM, June 14, 2006  
Blogger Eb9ara7a and his Wife said...

arfana
كل الاسلاميين
بل كل الاحزاب كان موقفها بقضية الدوائر ايجابي
ابي اسم واحد كان موقفه مو زين ؟
ترى احنا تكلمنا عن هالقضية بالتحديد و مالنا شغل بمواقف ثانية لأن ماكو نائب كامل

---------

الصانع لما اسألوه عن القسم رد باجابه منطقية
المشروع ممكن يتحول لي دائرة وحده و اهي أفضل من الخمس حسب اتفاق كتلة التسعه و العشرين
و بعدين حلفان الريال لا يودي ولا اييب دام انه ما حاد عن الخط لما الحين
و لا ننسى ان اهو اللي اعلن ان الدكتور الشطي مطرود من الحركة الدستورية

-----------

النوخذة
اي شنو المشكلة في مشاورة الحزب ؟
دام ان ما يخالف الثوابت كدستور و دين
و ترى الناس تطورت و شخباري اللي ضد الاحزاب و الكتل السياسية
!
سالفة الذمة المالية اللي قلت عنها ذبحتونا فيها بسيطة و تافهة بالنسبة لك
بس لو اهي كذلك جان جميع النواب سووها و اعلنوها
انت تدري شنو موقعها قانونياً ؟ ان انت تتحمل عاقبة ثبوت اشياء مستقبلية ما اعلنت عنها في كشفك سابقاً
كثير من النواب يخشونها لانهم يدشون بميزانية معينة و يطلعون بدبلها و اضعافها
فهمت اهمية الذمة المالية اللي ذبحناك فيها ؟
ذكرتنا بعصام الدبوس يوم قال ذبحتونا بدستوركم
!!

11:35 AM, June 14, 2006  
Blogger النوخذه said...

غنيمه و ريلها

الي وصلو ناصر مو بس حزبه و مو من حقه يبني وجهة نظر على اوامر حزبيه الا اذا بعد كل الي انتخبوه يتبعون الحركه الدستوريه هذا كلام ثاني وهو بالمناسبه غير صحيح و بعدين مسالة تاييد الاحزاب و ضدها هذي قناعات و وحهات نظر تحترم و تناقش و القناعات عمرها ما تكون موضه عشان تنتهي او يعفي عليها الزمن علشان نقول شخباريّّ!!!! اما موضوع ان مشاورة الاحزاب ما يخالف ثوابت الدستور فاعتقد انج ما كنتي موفقه من هل ناحيه لانا الاحزاب غير منصوص عليها بالدستور ولا الدستور ترك مجال لاشهارها
مادة 6

نظام الحكم في الكويت ديمقراطي، السيادة فيه للأمة مصدر السلطات جميعا وتكون ممارسة السيادة على الوجه المبين بهذا الدستور....... ما قال الدستور الاحزاب مصد السلطات

مادة 56

يعين الأمير رئيس مجلس الوزراء بعد المشاورات التقليدية ويعفيه من منصبه كما يعين الوزراء ويعفيهم من مناصبهم بناء على ترشيح رئيس مجلس الوزراء..... ما ترك الدستور مجال لاشهار الاحزاب لان المتعارف عليه في الدول المشهر فيها الاحزب ان تشكيل الحكومه يكون من حزب الاغلبيه في البرلمان او بحكومة ائتلاف لمن دستورنا ترك امر تعيين رئيس الوزراء و الوزراء امر خاص بالامير وحده ولا سلطه للاحزاب عليه و من واقع مواد الدستور نستشف ان الدستور لم يفسح اي مجال لاشهار الاحزاب اي بمعنى اخر العمل الحزبي يتعارض مع مواد الدستور هذا بالاضافه الى ديباجة الدستور التي وضحت بشكل غير قابل للتشكيك انه لا مجال للاحزاب في دولة الكويت..... هذا اذا فعلا نبي نرتقي بنقاشنا و ندلل على صحة معلوماتنا مو شخباري اللي ضد الاحزاب و على فكره انتي خلطتي بين الاحزاب و الكتله السياسيه فالكتله السياسيه تجتمع لموضوع معين هو الي يوحد اطلرافها مثل كتلة ال 29 على سبيل المثال و بالنهايه ما تتوصل اليه الكتله السياسيه ليس ملزم لافرادها و هي تختلف اختلاف كلي عن منهجية الاحزاب و العمل الحزبي

نقطه اخيره و اسف على الاطاله لكن بالنسبه لموضوع الذمه الماليه الي فعلا ذبحتونا فيها انا اسال كل شخص قاعد يقرا تعليقي .. في احد منكم سمع ان قانون الذمه الماليه اقر؟؟؟؟؟ انا متاكد انه لم يقر اذلك لم يكن ملزم لبقية الاعضاء و بما ان الذمه الماليه لم ينظمها قانون فلا يحق لاي شخص ان يحاسب ناصر الصانع او البصيري ان كان في ثبوت اشياء مستقبلية ما اعلنت عنها في كشفك سابقاً و ردا على سؤالج اذا ادري شنو موقعها قانونيا انا اقولج بدام ما اقر القانون فليش لها اي موقع قانوني ولا يترتب عليها اي التزامات..... صحيح انه شي حلو ان يتبرع اي نائب بالكشف عن ذمته الماليه لكن ناصر الصانع لم يفصح عن ذمته الماليه بعد الحل لكي يتسنى للشعب معرفة اي اختلافات في الذمه الماليه هذا من ناحيه و من ناحيه اخرى ناصر الصانع افصح عن ذمته الماليه و هو عارف ان لا قانون ينظم العمليه فلا يتسنى لاي شخص ان يتاكج من صحة المعلومات المقدمه......

اخيرا اختي الفاضله يؤسفني انج تقارنين بيني و بين عصام الدبوس لاني اتكلم وفق حقائق و ادله و عصام الدبوس همش الدستور بكلامه و شتان بين الاثنين....ختاما ااسف على الاطاله و ارجوا ان لا نصنع ابطال من ورق

2:53 PM, June 14, 2006  
Blogger النوخذه said...

غنيمه و ريلها

نسيت لا اضيف ماده اخرى تبين عدم صحة ما ذهبي الي في موضوع الاحزاب

مادة 108

عضو المجلس يمثل الأمة بأسرها ويرعى المصلحة العامة، ولا سلطان لأي هيئة عليه في عمله بالمجلس أو لجانه....... ما قال الدستور انه يمثل حزب معين و عليه لا يحق له ان يشرع لامه و للشعب الكويتاي بناء على اومر حزبيه و مصالح حزبيه

2:57 PM, June 14, 2006  
Blogger Arfana said...

ghanima w rayelha,

شكرا على الرد. ولحصر النقاش في موضوع الخمس دوائر، فبعض الإسلاميين ممثلين بقائمة الإئتلافية أدوا الحركة "الشينة" في آخر تجمع لأسباب لم أستطع تبريرها حتى اليوم بغير سرقة الأضواء وشق الصفوف

الصانع كان ممكن يقسم مثل ما فعل البقية "في حال لو طرحت الخمس دوائر أقسم أن أصوت عليها"، عذره كلام حلو ايه لكن غير منطقي. وهذه عادة الصانع صاحب اللسان المعسول

أما فيما يتعلق باسماعيل الشطي، فسؤالي كالتالي: كم مرة تم عزل شخصية من الكتلة وإعادتها بعد فترة "بما إن الناس تنسى"؟ وحصلت مع الشطي في السابق

وأخيرا، تفضلتوا بأنكم ضد مبدأ التشتيت وأنه تم التنازل في بعض المناطق. إذا ما هو سبب مساندة السلف للشيتان في الروضة ضد الشايع؟ هذا وهو ماكو سلفي رسمي راحوا يضغطون ضد الشايع؟

وشكرا

3:12 PM, June 14, 2006  
Blogger Eb9ara7a and his Wife said...

1-
الدكتور ناصر كل مرة يفوز و اهو نازل بإسم حزبه الحركة الدستورية الاسلامية
يعني الناس مو بس اختارت شخصه الا انها اختارت حزبه
2-
اول مرة اسمع ان الدكتور الشطي انطرد قبل هالمرة
!
الدكتور الصانع اعلن لأول مرة فصله و ما قط اعلن احد بشكل رسمي هالطرد
3-
فاهمين ان اكو ناس مو حابين الصانع
بس لما الحين ما شفنا دليل يسوى ان ينقله لما السوده حاله حال الفارسي
ترى الظلم شي ماهو زين
4-
التشتيت حتى من صوب الليبراليين صار لما نزلوا العبدالجادر ضد العنجري و دعيج الشمري
و بعدين خطأ السلف ما يتحمله الصانع لأنه مو منهم
5-
الاحزاب و ان ما قرها الدستور الا انها واقع لا مفر منه من القرن الماضي
روحوا شوفوا راي الدكتور الخطيب و عبدالله العلي المطوع و غيرهم
يضحكون عليكم اذا قلتولهم ان العمل الحزبي مو زين و ان لمرشح لازم ينسى الحزب بالمجلس
6-
كلمة اخيره
الافعال اهي اللي تحكم مو الاشاعات او الكلام
الريال كل -تصويت- له كان مشرف و ماكو شي يعيبه عملياً

اذا اكو شي فعلي عملي فيدونا الله يفيدكم

شكراً

6:10 PM, June 14, 2006  
Blogger النوخذه said...

arfana

في احد قرا بيان بشان فصل الشطي من الحركه؟ يبى موضوع الشطي لا زال غامض ناصر الصانغ لا فض فوه قال ان الحركه غير ممثله بالحكومه و بعدها بساعه يصدر بيان من الحركه يناشد الدكمتور اسماعيل الشطي بتقديم الاستقاله و عقبها صخه ما سمعنا ولا شي عن هل موضوع



شوفوا الحركه الدستوريه و مدى رخصها السياسي و مدى الافلاس الي يعشون في

http://www.icmkw.org/?news=2342&cat=avo_news

هذا علشان بس علشان لمن كنت اقول ايام الفوضى اللي صارت ان يا جمعة نبيها خمسه لاحد يستغلكم انتو قاعدين تستغلون شوفوا ايامها في ساحة الصفاة شنو قالوا عني صرت افسد من الفاسد لكن ال لينك الي حاطه اكبر دليل على صدق كلامي

6:22 PM, June 14, 2006  
Blogger النوخذه said...

غنيمه
الواقع شي و الثوابت الدستوريه شي ثاني لا تخلطين الامور انتي قلتي مشاورته للحركه ما فيها شي ولا تتعارض مع ثوابت الدستور انا اقولج لا تتعارض و قدمتلج الدليل لا نخلط الامور لو سمحتي ولو انه هذا اسلوب نائبنا المخضرم ناصر الصانع الف و الدوران و خلط الاوراق...... اما سالفة ان احد يضحك علي و يقولي الاحزاب مو زينه فلا اختي الفاضله هذي قناعتي و اتمنى منج احترامها لا الاستهزاء فيها..... و للحين ناطر ردج على موضوع الذمه الماليه اللي فعلا ذبحتيني فيها اليوموين اللي طافوا لكن سبحان الله اليوم ما يبتي طاريها اصلا

اما موضوع ان الدكتور ناصر كل مرة يفوز و اهو نازل بإسم حزبه الحركة الدستورية الاسلامية
يعني الناس مو بس اختارت شخصه الا انها اختارت حزبه

http://www.alsane.com

اهديج موقعه يمكن ما قريتيه من قبل بس دوريلي وين يقول انه تبع الحركه الدستوريه ناصر ما يعلنها وقت الانتخابات لكن داخل المجلس يتبجح فيها و يتكلم باسم الحركه الدستوريه و امر اخر ان للعلم يا اختي الفاضله من سكان الروضه ما عمري شفت ان ناصر ذاكر في اعلانه انه مرشح الحركه الدستوريه

6:30 PM, June 14, 2006  
Blogger Arfana said...

ghanima w rayelha,

كل الاحترام لكم

لم أطالب بنقل الصانع للسوداء
لكن أتحفظ عليه وأرفض تسميته "نظيف" لعدم وجود ما يسمح لي بذلك

وللتذكير، فإن ردي الأساسي كان بشأن تعليقكم عن أفضلية الاسلاميين على الغير والذي هو غير صحيح وغير لائق وبالذات في الوقت الحالي

باختصار
محد أحسن من أحد.. يرجى عدم التبجج حتى لا يوضع الجميع تحت المجهر وتطلع القطط الفطسانة


اخيرا، هناك قضية أكبر تهدد الكويت يرجى النظر في مدونتي

وشكرا

7:31 PM, June 14, 2006  
Blogger Arfana said...

نوخذة

لك وجهة نظر نعم، ولك احترامي،وقد أشاركك بعض الآراء

ولكنك لا تقترح بديلا للأسف

فهل من بدائل واقعية تحت هذه الظروف؟

7:33 PM, June 14, 2006  
Blogger Eb9ara7a and his Wife said...

arfana
شكراً على الموضوعية في الطرح خاصة مسألة عدم نقله للسودة في ظل عدم وجود شخص افضل منه و اهو يواجه الفارسي الحكومي
بس ما زلنا غير مقتنعين ان الريال مو نظيف .. عكس نظيف كلمة موزينة ما تنقال الا عن شخص عليه مستمسكات قوية مو وجهات نظر ما تعجبنا

اختي
احنا قلنا: كل الاسلاميين بل كل الاحزاب
يعني ما استحقرنا الاحزاب الاخرى
اما افضليتهم فأنا اشوفها في الحماس بالقضية تحت لواء كان اقرب لليبراليين من المتدينين و اللي للأسف فسرها البعض محاولة لسرقة القضية و جنه احنا دشينا بقلوبهم
!!
و في ذلك فليتنافس المتنافسون
التنافس على الخير مو غلط

----------

النوخذة
واضح انك من نقاشات ساحة الصفاة حكومي بحت
و ما أظنها شتيمة تزعلك بس الصج ينقال
الصانع علناً يمثل الحركة الدستورية يعني مو مدعوم فقط
نزل بالعديلية مكان عيسى ماجد الشاهين اللي كان عضو الاخوان في الثمانينات و كان و مازال مصدر قوتهم وجود جمعية الاصلاح بالروضة و هذا ماهو سر
و بعدين الريال عقب ما فاز اول مرة و قال ان مع الحركة ليش اختاروه مرة ثانية ؟ مو هذا دليل على حب الناس له ؟
ولا بتقولي بعد ان يشتري اصوات او داعمينه شيوخ ؟
و عدم اعتراف الدستور بالأحزاب لا يعني إلغاء هذي الكتل السياسية
ثم ان الحركة لا يضر ولا يفيدها نقدك او مدحي لها لأن مواقفهم تشهد لهم
و انا ما أشكك بأي حزب سياسي لقناعتي بأن كل الاحزاب وطنية و اثبتت وقفة مشرفة من أيام الغزو

ترى المجلس مو حقل تجارب عشان نجرب الشيتان او الروضان و نكشت بالصانع و الشايع اللي جربناهم و اثبتوا انهم وطنيين مع بعض الملاحظات

لا تزعل .. بس ما استغربت شبه طردك من ساحة الصفاة
و هذا ماهو طنازة انما لأن واضح من طرحك انك تتمنى تفكيك كتلة التسعة و العشرين
و هذا بالمشمش انشاءالله

9:10 PM, June 14, 2006  
Blogger Eb9ara7a and his Wife said...

اي نعم دقيت عليه شخصياً
:)
ماكنت ابي الا توصية و الحمدلله الشي قانوني بحت بس تعرف ربعنا يبيلهم اللي يزن على راسهم

رد عقبها بثواني دق علي و قالي فلان رقمه مشغول عندك غيره ؟
يبتله غيره ، جان يرد يدق علي و يقولي : تم
اليوم الثاني دق علي فلان و قالي ان الدكتور دق و وصانا عليك و انت تستاهل بدون توصية بو بدر أصلاً

مع العلم اني مو بالروضة
و فلان اللي كلمه الصانع ليبرالي مو من ربعه

هذا مثال قد البعض يقول اني مألفه لكني اعتقد اني جاوبت بشكل محدد على تساؤل محدد

9:49 PM, June 14, 2006  
Blogger النوخذه said...

Arfana

البدائل موجوده و طارحه نفسها على الساحه ما احب ازكي مرشح على الاخر لكن عندنا فيصل الشايع، براك الشيتان و باسل الجاسر هذا اذا تبين رائيي الشخصي فلا اسم من هل اسماء الثلاثه عليه اي تحفظ او ملاحضات سيئه هذا على الاقل عى حد علمي و يا ريت اذا في ملاحضات على المرشيحين اعلاه نسمعها لكن كوني من احد سكان المنطقه و من رواد ديوانياتها فيشهد الله اني ما سمعت عنهم الا كل خير لكن مشكلتنا بالروضه هي نسبة المشاركه القليله لقناعة اغلب الناخبين ان الحركه مسيطره على الدائره و هو كلام غير صحيح ما ننكر ان لهم قواعدهم لكن حسبه بسيطه عدد ناخبين الروضه نساء و رجال مجتمعين يقارب ال 7800 ناخب و ناخبه حسب علمي قاعدة الاخوان بالروضه من حيث عدد الرجال لا يتجاوز الالف و دليل نتايج ناصر الصانع

1992 1071 صوت
1996 1070 صوت
1999 1071 صوت
2003 925 صوت

يعني ببساطه هذي قاعدة ناصر مو قادر يزيد منها لو ال 2400 ناخب من الرجال شارك اغلبهم لانقلبت الموازين اما بخصوص الناخبات فجاري دراسة الكشوفات لمحاولة معرفة قاعدة الحركه بينهم هذا كان توضيح مني بس لاهل الروضه الذين دائما يطالبون بالتغير ولكن يتحججون بعدم وجود قواعد تنافس الحركه اقولهم يا اخوان التغيير بايدنا شاركوا بالانتخابات و صوتوا للاكفاء و شوفو الموازين شلون تتغير


غنيمه

ما كان ودي اني ادخل بسجال معاج لكن واضح اللف و الدوران هي سمه من سمات الاخوان المسلمين و المتفقين معهم فكريا و مع الاسف كان ودي انج تردين على كلامي مو تلفين و تدورين بالكلام لكن هذه حجة الضعيف لكن مع هذا راح اجاوب كلامج المغلوط
اولا اذا كان قول كلمة الحق يعتبر في نظرج حكومي فهذا وسام ارفعه على صدري اني اقول كلمة الحق ولا الف ولا ادور اما موضوع حب الناس لنصر الصانع فتعليقي على الاخت يوضح مدى حب ناصر بالروضه و الدليل على هذا ازدياد شعبيته بالنتخابا الماضيه لكن الظاهر اختي الفاضله انج ما عندج اي فكره عن منطقة الروضه اما سالفة اذا بقولج ناصر يشتري فلا تخافين مو محتاج للشراء ناصر كافي قواطيهم و حصالاتهم الي تارسه الجمعيات واللي يعلم الله وين قاعده تصرف هل الاموال و الدليل على شفافيتهم انهم رفضوا اي تدقيق على حسابتهم من قبل الحكومه ( على فكره هذا كلام مبارك دويله في ال 2001 ) ما يبته من عندي..... و للمره الثالثه اختي الفاضله اقولج انتي عندج لبس بين الاحزاب و الكتل السياسيه..... اما موقف الحركه بالغزو فماشاء الله يرفع الراس و الدليل على هذا شهادة سعود الناصر في القبس واللي ما تجراء احد من عرابين هذه الحركه بالرد عليه بالنفي او المحاججه لكن مع الاسف هذي مشكلة اهل الكويت كلمتين حلوين ينسون..... اما بخصوص توهمج بطردي من ساحة الصفاة فمادري من وين يايبه هل معلومه لكن اؤكدلج انها غير صحيح باتلعكس القائمين على المدونه اشخاص يربطني بهم كل تقدير و احترام يمكن اختلف معاهم في بعض الامور لكن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه و اذا تتوقعين ليش اني مقل في مشاركاتي مؤخرا ان هذا طرد فلا يا اختي الفاضله لكن كل السالفه اني ما يحضرني اي تعليق على المواضيع الاخيره فانا لا اكتب لمجرد الكتابه علشان اعلق بالصغيره و الكبيره هذا بالاضافه الى انشغالي في امور خاصه الفتره الحاليه....... و اخيرا اتهامج لي بمحاوله تفيك ال 29 الي اصلا اتفقوا على ان لا يتفقوا فانا ما كنت احاول افكك الكتله بل اني قمت بتعرية بعض الدجحالين فيها الممارسين لكافة انواع الفساد السياسي و يشرفني اني سميت اامور بمسمياتها و لو منتي قاريه مشاركتي جان لقيتي دجال الروضه من ضمن اللي حرضت عليهم و اذا انتي تشوفين هذا عيب فيني فهذا شرف لي اني اعري كل منافق يحاول التسلق على اي مجموعه مجتهده كان من كان و الحمد الله الايام قاعده تثبت صحة كل ما ذهبت اليه في اتهامي للمتأسلمين امثال ناصر الصانع و الخنه و غيرهم لكن الظاهر يا غنيمه انج ما تحبين القراءه او لا تجيدينها 0بشكل جيد لكن برجع و بقولج شوفي http://www.icmkw.org/?news=2342&cat=avo_news
التكسب و التزيف و الوقاحه في الحركه الدستوريه اوصلت الى اي حد الى حد انهم يعترفون باتزيف و التسلق على اكتاف الخيرين في هذا البلد..... نقطه اخيره اختي الفاضله اتمنى ان لا ندخل في مهاترات و نقاش لا يودي و لا اييب و اتمنى ان نرتقي بالطرح و نحترم جميع وجهات النظر و اخيرا اتمنى من شخصكم الكريم انج تعقبين على كلامي و محاججتي لج في التعليقات السابقه لاني بصراحه انتظر بشغف اشوف رايج بموضوع الذمه الماليه الي مالها اي اساس قانوني و موضوع المشاركه الحزبيه الي تتدعين انا لا تخالف ثوابت الدستور ، اتمنى اسمع رايج فيهم لاني بدية اشوف في كتاباتج نفس الاخوان المسلمين بالطرح و اللف و الدوران و محوله التلميع المزيف و شكرا لسعة صدرج

10:16 PM, June 14, 2006  
Blogger Eb9ara7a and his Wife said...

النوخذة
1-
يا ريت حماسك ضد الصانع اتجه صوب اهل الرشاوى و البصامة امثال الفارسي و جمال العمر و دميثير
واضح انها مو قضية اصلاح و انما اهي كره شخصي للصانع
2-
رديت على روحك يوم قلت ان اهل الدائر حسب الارقام اللي ذكرتها يقدرون يغيرون الصانع
و هذا بحد ذاته رد على ان الناس يبونه و الاخوان ماهم الاغلبية اللي تختاره
عدل ؟
3-
انت قلت التالي :
بس لاهل الروضه الذين دائما يطالبون بالتغير ولكن يتحججون بعدم وجود قواعد تنافس الحركه اقولهم يا اخوان التغيير بايدنا شاركوا بالانتخابات و صوتوا للاكفاء و شوفو الموازين شلون تتغير

افهم منك شيين
الاول : ان قاعدة الحركة مو كويتيين ؟ او انهم مو من اهل الروضة ؟
شهالعنصرية .. لانهم يحبون الاخوان قمت تعتبرهم مو من اهل الروضة ؟
يعني اهل العديلية يساريين لانهم كانوا يصوتون حق المنيس الله يرحمه ؟
الثاني : منو اللي تنصحهم و تشجعهم ؟ لو كانوا غالبية جان اقدروا يفوزون اللي يبونه .. الا اذا كان حزب او تكتل معين ما نعرفه

4-
شنو دخل حصالات التبرعات بفوز الصانع ؟ هل نفهم انه يشتري اصوات اهل الروضة مثل الفارسي ؟ نورنا الله ينور عليك
و بعدين واضح من نقدك للتبرعات و اللجان الخيرية انك ضد التيار الاسلامي بشكل عام مو ناصر الصانع بروحه
5-
نسيت ان الناس تتشرف لما يعاديها سعود الناصر ؟
سعود منو ؟ اللي كشوه من النفط و كشوه من الاعلام و انفضح بالكونغرس و حقده على الاسلاميين قديم
الحركة بالغزو يشهد لها عذبي فهد الاحمد و رشا الصباح و اللواء بودي مو انا او انت
6-
هجومك على كتلة التسعة و العشرين معيوب الف بالإمية
لان لو فرضاً جدلاً كان ضمن هالكتلة مصلحجية و متسلقين فهذا ما يعطيك الحق في انك تكشت بمفسدين التجمع الازرق امثال دميثير و العمر و الدبوس و غيرهم
و ياريت تعطينا رايك فيهم .. ممكن ؟ ولا بس مستعد تشلخ كتلة التسعة و العشرين ؟
7-
احنا ما اندافع عن الاسلاميين كلهم
الخنة بلاك ليست و موقفه اسود مع الوسيلة و ضد ديوان المحاسبة
8-
شنو علاقة مقالة كاتبتها جريدة الوطن الحكومية بموضوعنا ؟
سايت الحركة الدستورية ناقل المقالة في صفحة الاخبار كونها يابت طاري الاسلاميين و اذكروا المصدر تحتها و هذا لا يعني اتفاقهم مع ما ذكر فيها
9-
نعم لايوجد قانون للذمة المالية بالكويت
لكنه منتشر في اعرق الديمقراطيات عالمياً
لهذا تقديمه من قبل الصانع و البصيري يعتبر تطوع من اجل سنة حسنة لابد ان يتبعها جميع النواب
و للعلم فإن الذمة المالية اللي قدمها النائبين كانت خاصة بزوجاتهم و أبناءهم
http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=7341

10:56 PM, June 14, 2006  
Blogger النوخذه said...

غنيمه

يبدو لي انج تحبين تفسير الامور على ما تشتهين و هذا شيء مشترك عند الاخوان المسلمين لكن ما راح اتعب نفسي و اضيع وقتي بتوضيح الامور لج لانج من النوع الي ما يحب يشوف او يقراء الا الي يعجبه فليش نضيع مقت بعض......لكن بخصوص اهل الروضه الي تقولين اني موجه كلامي لتكتل معين فما اتوقع اهل الروضه هم ال 900 صوت الي يابها ناصر و تتدعون زور انها ارادة اهل المنطقه ال الروضه فيها 3426 ناخب غير النساء و الكلام موجه لل 2501 ناخب المتبقين لو استثنينا قاعدتكم المهزوزه الي بين ال 1000 و ال 900 صوت هذا ان لم تتناقص الكلام موجه لشرفاء الروضه اهلها الي يبون احد يمثل الصوت التزن العقلاني الغير محزب اما بخصوص سؤالج عن رائي بالنواب ال 18 السابقين فرائي واضح لو قاريه تعليقاتي السابقه لكنج قريتي اللي يعجبج فقط و ايضا ماني ملزوم اكررلج الكلام فهو مذكور سابقا ان اردتي الاطلاع عليه لكن احنا ما شفنا رايج ما سمعنا وجهة نظرج فيدنا افادج الله..... اما بخصوص الجريده الحكوميه الوطن حسب كلامج فانا مادري شنو علاقة الوطن بمقال مذكور في الصفحه الرسميه للحركه الدستوريه الا جان كل شي بالجرايد ينقولونه دون قراءه هذا كلام اخر.... و اخيرا موضوع ذمة الدكتور الي الله يستر علينا و عليها فالي مارسه ناصر الصانع دجل و مزادات انتخابيه و المعلومات الي قدمها غير موثقه ولا مؤكده و ليته كشفلنا عن ذمة اخوه الماليه الي حاطه واجهه و كل الامور تدار لمصلحة الدكتور كما تحبون ان تخاطبونه اما اذا تعتبرين شهادة سعود الناصر شرف فمع الاسف ما شفنا نفي من اي شخص من عرابين الحركه الدستوريه و اذا تستشهدين بعذبي الفهد فلا حول ولا قوه الا اذا كان عذبي الفهد شخص ذو مصداقيه في رأيج فاسمحيلي على اضاعة الوقت عيل......يا اختي الفاضله لا تحاولين تلمعين بالاخوان ما خلاص اللعبه انكشفت و الريحه فاحت و الاجدر بالدكتور انه يفكر بالاعتزال السياسي كما فعل زميله مبارك دويله و يتفرق لتجارته اعتقد في ال 14 سنه الماضيه امن مستقبله و مستقبل عياله

2:50 AM, June 15, 2006  
Blogger النوخذه said...

This comment has been removed by a blog administrator.

2:51 AM, June 15, 2006  
Blogger White Wings said...

القائمة ليست دقيقة من ناحية المعلومات فيها، مثلاً، نزار ملاجمعة ليس منبر ديموقراطي ولكن توافق اسلامي
وبعدين علام الكندري في القائمة البيضاء، صج؟؟

4:45 PM, June 16, 2006  
Blogger Murgabi said...

q8links,

أخشى على قائمتك من التخبط الذي حذرتك منه حين قمت بإنشاء القائمة، و ما وضعك للروضان و الجاسر في البيضاء دون مسوغ إلا مثالا لهذا التخبط. عليك التثبت من المعلومات و أن تأخذ آراء المدونين الجدد الذين يظهرون فجأة لذم مرشح أو مدح آخر
with a grain of salt


مبادرتك طيبة و مجهودك تشكر عليه والقائمة التي قمت بإنشائها تتطلب منك المسؤولية، فلا تخورها على آخرتها

8:55 PM, June 16, 2006  
Blogger Arfana said...

Q8links
Ghanima w Rayelha:

هذا الموقف الوظني للحركة الدستورية؟
دعم المطير والمرزوق في الضاحية؟؟؟؟؟؟

بدعوا ربعكم في دعم الخمس!!!!! للأسف الخيانات تاريخية وتتكرر

10:11 AM, June 17, 2006  
Blogger Q8links said...

أرجو من جميع من يكتب أن يتقي الله فيما تخطه يداه، حيث هذه الفترة بالذات هي فترة رواج الإشاعات والتقول على الناس بحق وغير حق

يجب أن نضع قول الله تعالى فوق رؤوسنا. قال عزوجل: ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

وقال عزوجل: والذين يرمون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا

وقد رأيت البعض يتساهل في هذه المسألة وكأن الله لن يحاسبه على ما يقول، ولكن ليتذكر الجميع وأنا أولكم أن أكثر ما يدخل الناس النار هو ما يتفوهون به بألسنتهم أو بأقلامهم أو على شاشات الكمبيوتر

بالنسبة لمرشحي المنبر، ورد بالصحف أن نزار من مرشحي المنبر الديمقراطي لكن لا يتسنى التأكد من هذه المعلومة لأن موقعهم غير محدث

3:07 PM, June 17, 2006  
Blogger wonders.me said...

Q8links

مره ثانيه مشكور و الله يعطيك العافيه.وانشالله تكمل هالمجهود الطيب والمفيد.

اضن ان احسن شي انك تطلب من المصححين ان يعطونك مصدر تصحيحهم فتتجنب الاشاعات في هذا الوقت المهم.

ايضا راجع هالموقع.انشاالله ايفيدك:
http://www2.gsu.edu/~polmfh/database/elec2006d1.htm
وهو موقع مفيد للاستاذ مايكل هيرب ( جامعة ولاية جيورجيا)

6:54 PM, June 19, 2006  
Blogger Q8links said...

wonders

شكرا على الاقتراح .. والموقع

جدا مفيد

2:42 PM, June 20, 2006  
Blogger Eb9ara7a and his Wife said...

يا ريت تتنقح و تتقلص القائمة أكثر دام ان الانتخابات قربت
و ترى موقع القائمة صار في بوست قديم لهذا يُفضَّل رفعه فوق عشان يكون اوضح

موفق أخونا حمد

9:02 PM, June 20, 2006  
Blogger DonZz said...

bader majed eb dayerat 23, aqtere7 ta93eeda le el qa2ema el baytha .. rajal welne3em feeh 100%

9:52 PM, June 20, 2006  
Blogger Q8links said...

غنيمة

طلبك مطاع

دونزز

فعلا الكلام اللي أسمعه عن بدر ماجد كلام طيب خصوصا بعد تحالفه مع شارع العجمي

وكذلك الكلام الذي نسمعه عن حمدان العدواني في
24

5:25 PM, June 23, 2006  
Blogger AyyA said...

It is not ethical to accuse others who are trying hard to give their best especially when you don’t have any proof against them. Rula Dashti is one of the most patriotic women I’ve known. She is a self made person and her knowledge in economics can be a great asset, not to mention her stand with orangina from the beginning till the dissolution of the government.

8:46 PM, June 23, 2006  
Blogger Q8links said...

أيا

وضعي لرولا دشتي في القائمة الرمادية ليس اتهاما لها، بل هو ناتج عن عدم معرفة بمواقفها أو عدم تأكد من إخلاصها لمطلب الإصلاح

وهذا ينطبق على جميع من في القائمة الرمادية

والسيدة رولا بالذات لها موقف محيـر من قضية حل مجلس الأمة بعد مشاركتها في التجمعات البرتقالية حيث انتقدت هذه التجمعات بعد حل المجلس

1:20 PM, June 25, 2006  
Blogger الأعمش الصغير said...

أولاً. جهد مشكور ومميز حقًا، بس أذكر بأن الهدف ليس تحديد مجرررد اثنين بكل دائرة! بالتالي ما يمنع وجود 3 إصلاحيين و4 مفسدين مثلاً

ثانيًا. أؤيد إبقاء القائمة الرمادية للذين لا يمكن اعتبارهم سيئين، ولكن باختصار لا يناسبون المرحلة الحالية

ثالثًا. المنبر والحركة والسلف/ التراث والسلف/ العلمية والثقافية كانوا برتقاليين وكوادرهم وقياداتهم كانت موجودة بقضيتنا الرئيسة وهي تقليص الدوائر بالتالي لااا داعي للتناقش على مرشحيهم! بالنهاية سيتبعون تياراتهم ونحن مطمئنين ومتفقين على موقفها من هالقضية بالذات

بالتالي: د. الصانع/ حركة والعبد الجادر/ منبر وعلاّم/ تراث و ... الخ هم بيض بحكم تياراتهم البرتقالية، أما الخوض بالتفاصيل اللاحقة والتوقعات المستقبلية فستكون سبب تفرق لا تجمع

رابعًا. أكرر بأن وجود اثنين إصلاحيين لا يمنع وجود آخرين فمثلاً لا يمكننا اعتبار النيباري ومرزوق سود لمجرررد خوضهم الانتخابات في دائرة نائبينها السابقين برتقاليين؛ وشكرًا ولنحذر من "الدرفسوارات" العاملة ليلاً ونهارًا ... ولو اتشحت بالبرتقالي

3:34 PM, June 25, 2006  

Post a Comment

<< Home