.comment-link {margin-left:.6em;}

Q8Links

Hamad Al-Sharhan

Name:
Location: Kuwait

Monday, April 03, 2006

إسماعيل هنية يوقف ترقية ابنه

رفض رئيس الوزراء ووزير الشباب والرياضة، إسماعيل هنية، قرار الترقية بتعيين ابنه البكر عبد السلام مديراً لمكتب وكيل وزارة الشباب والرياضة برتبة مدير.

وطلب هنية من ابنه أنْ يكتب كتاباً إلى وكيل الوزارة يطلب فيه إعفاءه من الترقية، ولم ينجحْ رجاء عبد السلام لوالده على اعتبار أنّ القضية لا تخصّه وحده بل الأمر يتعلّق بعددٍ من الموظفين. لكن هنية شدّد من موقفه وبالفعل قدّم عبد السلام طلباً لوكيل الوزارة بإعفائه من الترقية. لكن وكيل الوزارة عاد ليصدر كتاباً جديداً يؤكّد أحقية ترقية عبد السلام لكن الأمر لم ينجحْ عند رئيس الوزراء أيضاً.

وفي صباح اليوم الأحد (2/4)، زار عددٌ من مدراء وزارة الشباب والرياضة مقر رئاسة الوزراء واجتمعوا مع رئيس الوزراء ووزير الشباب والرياضة إسماعيل هنية مطالبين موافقته على قرار الترقية، معلّلين ذلك بأنّ نجله عبد السلام الذي يعمل منذ سبع سنوات في الوزارة يستحقّ ذلك الموقع، غير أنّ رئيس الوزراء أصرّ على أنّ ابنه لا يحمل المؤهلات العلمية اللازمة وأنّه لن يحصل على درجة مدير طالما بقي هو في رئاسة الوزارة.

وكان وكيل الوزارة أحمد اليازجي قد اتخذ قراراً قبل نحو شهرٍ بتعيين عبد السلام مديراً لمكتبه وذلك قبل أنْ تتسلّم حكومة هنية زمام الأمور. ويُعرَف عبد السلام بنشاطاته الإعلامية الرياضية البارزة في قطاع غزة. كما أنّه سافر أكثر من مرةٍ مع المنتخب الفلسطيني في مشاركاته الخارجية.

جدير بالذكر أنّ حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس" التي جاءت إلى الحكم ببرنامج التغيير والإصلاح، كانت قد انتقدت بشكلٍ دائم عدم الشفافية في المؤسسات الحكومية وتعهّدت بالقضاء على الواسطة والتعيينات والترقيات غير القائمة على أسسٍ مهنية وعلمية صحيحة.

2 Comments:

Blogger bo_sale7 said...

السلام عليكم ....

الله يرحم ايام الجهاد الافغاني كنا نستانس بالامثلة الخزعبلائية التافهة اللي تنقال عن المجاهدين ....الحين نفس الاسلوب ونفس القصص السوبرمانية عن حماس ......وسجل يا زمان .....لايوجد ابداع بل نقل مع تغيير الاسماء !!

11:28 AM, April 06, 2006  
Blogger q8links said...

أنا أتفهم سبب عدم حماسك لتولي حماس السلطة في فلسطين وذلك لتشككك الدائم في كل ما هو إسلامي

أظن أن هذا نابع من تجربة سابقة لك كانت سيئة مع ناس إسلاميين

لكن تأكد أن البعض لا يمثلون الكل

ويجب أن يحاسب الناس على منهجهم بدل أن يحاسبوا على تصرفات أناس آخرين

9:55 AM, April 08, 2006  

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home