.comment-link {margin-left:.6em;}

Q8Links

Hamad Al-Sharhan

Name:
Location: Kuwait

Wednesday, January 28, 2009

غزة ستصنع التغيير في الأمة

صمود غزة الأسطوري وثباتها في مواجهة أعتى جيوش المنطقة، الذي أفرغ على سكان غزة الأبرياء نيران حقده وغيظه مع 40% من ذخيرة جيشه، هذا الثبات والصمود مع ما ساقه على أهل غزة من مصائب في النفس والمال إنما هو شرارة الأمل في التغيير الجامح الذي سيعم المنطقة الإسلامية بإذن الله.

كيف؟ إن عقودا بل قروناً من التخلف والقابلية للاستعمار وتدني الهمم لا يمكن أن يتم تغييرها بسهولة وسلاسة وفي مدة قصيرة، وإن ما نشأ عليه الصغير وشاب عليه الكبير من الفوضى في المعيشة وارتضاء الظلم والرزوح تحت جور سلاطين السوء لا يمكن وليس من سنن الحياة أن يتم تصحيحه عبر السير في طريق مزروع بالورود. بل إن الحركات الإصلاحية لا بد أن تمر بطوق من المعاناة، وأن تمحّص في نار المحن وأتون الفتن حتى يميز الله الخبيث من الطيب.

هذا هو دأب كل مصلح في هذه الأمة. وغزة على هذا الدرب سائرة. فحكومتها المنتخبة من الشعب خالفت السنة السيئة في العالم العربي في استبداد الحكام، وقادتها – زادهم الله ثباتا – خالفوا السنة السيئة في قيادات العالم العربي بفسادهم وارتهانهم للعدو، وصمودها لمدة 21 يوما مع استمرار المقاومة الشرسة خالف سنة العالم العربي في الانبطاح أرضا عند سماع أول طلقة.

وخروج غزة من أتون هذه المحنة قوية شامخة إنما يهدد عروشا، عروشا لا تريد للأمة أن تصحو من سباتها العميق، لأنها إن صحت فسوف يكون أول ما تنجزه هو التخلص من استبداد تلك العروش. وصمود غزة أمام عدو فاجر لا يرقب في مؤمن إلاً ولا ذمة إنما يهدد أنظمة، أنظمة جثمت على صدور أمم حية ردحا من الزمن وحان وقت التخلص منها، واستبدالها بشعار "الإسلام هو الحل".

النداء الآن موجّه إلى الأمة الإسلامية وفي القلب منها الأمة العربية: أن لا تضيعوا انتصار غزة، ولا تبددوه بلا استغلال سليم وانتهاز لفرصة تاريخية في نهضة الأمة بعد طول سبات.

Labels: , ,

2 Comments:

Blogger منطلقة بطموحي said...

ليتهم يستمعون لهذا

:(

جزاكم الله خيرا

6:59 AM, January 30, 2009  
Blogger الحارث بن همّام said...

نسأل الله ألا نكون ممن استنصرنا الله فتخاذلنا .. فستبدل قوماً غيرنا

6:14 PM, February 06, 2009  

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home